تعكف شركة نمساوية على تصنيع يخوت خاصة فارهة يمكنها الغوص إلى عمق 250 متراً تحت سطح المياه لمدة تصل إلى أربعة أسابيع، لمغازلة حلم المليارديرات والأثرياء والمشاهير بالتمتّع بأقصى درجات الخصوصية والرفاهية.

وكشفت شركة ميجالو عن خططها لبناء اليخوت الفريدة من نوعها، التي قالت إنها ستكون «اليخوت الفارهة الغواصة الوحيدة في العالم»، وأطلقت عليها اسم إم5.

وكغيرها من اليخوت الفارهة التي يملكها المليارديرات، ستكون اليخوت الغواصة مزودة بمهبط لطائرات الهليكوبتر وحمام سباحة ومنتجع صحي وصالة ألعاب وصالة سينما ومنطقة للاحتفالات ومساحات عدة للغداء، وتشمل الميزات الإضافية الاختيارية في اليخوت منطاداً ومحطة لإطعام أسماك القرش.

قلعة خاصة غواصة

وقال كريستيان جامبولد الرئيس التنفيذي لشركة ميجالو، على موقع الشركة، «يبحث المُلّاك عن الخصوصية والأمن والحماية لأنفسهم ولضيوفهم ولممتلكاتهم الثمينة»، وستكون اليخوت الغواصة مزودة بأنظمة أمن من شركة سيف الأميركية، وستحظى بشكل من أشكال الحماية العسكرية لتصبح بمثابة «قلعة خاصة غواصة» حسبما تقول الشركة.

ولم تفصح الشركة عن سعر هذا الحصن الفاخر، لكن التقديرات تشير إلى أن سعر اليخت ميجالو إم5 سيبدأ بنحو ملياري دولار دون احتساب تكاليف الصيانة.

حلم بناء غواصة فارهة

وهذه ليست المحاولة الأولى لبناء غواصة فارهة، إذ كشفت شركة أستون مارتن عن خططها لبناء سفينة يمكنها الغوص، في مشروع بقيمة 4 ملايين دولار عام 2017، كما أنها ليست هذه هي المرة الأولى التي تتصدر فيها ميجالو عناوين الصحف بأفكار خارج الصندوق، ففي معرض موناكو لليخوت عام 2015، استعرضت الشركة خططها لبناء كوكومو أيلاد وهي جزيرة عائمة خاصة بارتفاع 80 متراً وبها شلال ويمكن الإبحار بها.

(CNN-مورين أوهير)