أكملت شركة الدار العقارية الإماراتية، استحواذها على شركة لندن سكوير للتطوير العقاري البريطانية، التي يقع مقرها في لندن، في صفقة بلغت قيمتها نحو 1.07 مليار درهم (نحو 291.4 مليون دولار)، وفقاً لبيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأفصحت الدار العقارية أن هذه الصفقة هي أول استحواذ دولي لها خارج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتوقعت الشركة أن يكون للصفقة تأثير إيجابي على المبيعات، للاستفادة من البيع المتبادل عبر شبكات العملاء الدولية، علماً بأن مبيعات الدار العقارية من المشاريع التطويرية بلغت نحو 1.9 مليار درهم، خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي، مقارنة بنحو 1.64 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من عام 2022، بارتفاع بلغت نسبته نحو 18 في المئة.

كانت مبيعات المشاريع التطويرية في الدار العقارية، بقيمة 7.8 مليار درهم خلال الربع الثالث من 2023، كما بلغ حجم إيرادات المشاريع التطويرية قيد التنفيذ التي من المقرر تسليمها خلال السنتين إلى الثلاث سنوات المقبلة نحو 29.1 مليار درهم، وفقاً لبيان الشركة.

وتملك الدار محفظة أراضٍ بمساحة 69 مليون متر مربع، وتعتمد نموذج تشغيل مستدام بدعم الشركتين، الدار للتطوير والدار للاستثمار؛ التي تضم وحدة إدارة الأصول التابعة للدار، والتي تشمل محفظة قيمتها نحو 35 مليار درهم.

من جهتها، أنشأت شركة لندن سكوير محفظة تطوير بقيمة تزيد على ملياري جنيه إسترليني، كما أنجزت أكثر من 3500 ألف وحدة سكنية حتى الآن، كما تملك محفظة من الوحدات قيد الإنشاء تبلغ 930 وحدة وصلت قيمتها إلى 425 مليون جنيه إسترليني.