أعلنت شركة «إنفراكورب» العقارية عن أحدث مشروعاتها السكنية «مارينا باي»، في العاصمة البحرينية المنامة، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 200 مليون دولار أميركي، تموَّل ذاتياً.

وقال ماجد الخان، الرئيس التنفيذي لشركة «إنفراكورب» في تصريحات لمنصة «CNN الاقتصادية»، إن شركته تستهدف جذب شريحة جديدة من العملاء من خارج مملكة البحرين، خاصة أن منح الإقامة الذهبية زاد من الطلب على السوق العقارية في الدولة الخليجية وخلق شريحة جديدة من العملاء.

وفيما يتعلق بمشروعات الشركة في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، أكد الخان أن «إنفراكورب» انتهت من أعمال البنية التحتية لمشروع «كاليفورنيا فيلج» بالكامل، وانتهت من تسليم وحدات المرحلة الأولى، كما بدأت أعمال بناء المرحلة الثانية من المشروع والتي تتكون من نحو 208 فيلات في منطقة «دبي لاند» ونحو 150 وحدة سكنية فاخرة.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة «إنفراكورب»، المتخصصة في استثمار وإدارة أصول البنية التحتية والتنمية المستدامة، الانتهاء من الإنشاءات في المرحلة الثانية خلال 30 شهراً من الآن.

البحرين تطلق «رخصة ذهبية» لجذب المشاريع الاستثمارية الكبيرة

ويُقدَّر حجم استثمارات الشركة في دبي بنحو 300 مليون دولار، تشمل مشروع «كاليفورنيا فيلج»، ومشروعاً آخر سيُعلن عنه قريباً في منطقة «التيكوم» بدبي، سيكون عبارة عن برج سكني مكون من 28 طابقاُ، وفقاً للخان.

وذكر الخان أن شركته تدرس عدة فرص في السوق السعودية، إذ تسعى للاستفادة من قدرة المملكة على استيعاب مشروعات استثمارية ضخمة، فضلاً عن القرب الجغرافي من البحرين.

وأضاف أن الشركة سلّمت مشروعات مساحتها 70 ألف متر خلال العام الماضي، وتستهدف تسليم نحو 120 ألف متر خلال العام الجاري، وأعلنت عن 70% من مشاريع جديدة مساحاتها تفوق 200 ألف متر مربع.

وأكد أن محفظة الشركة العقارية تصل إلى خمسة مليارات دولار تتوزع بين مشروعاتها في البحرين ودول الخليج وباقي دول العالم.

الأعلى خلال عقد.. البحرين تسجل نمواً اقتصادياً 4.9% في 2022