هاجم وزير العمل الأميركي السابق روبرت رايخ يوم الاثنين الرئيسين السابقين دونالد ترامب وجورج دبليو بوش لخفضهما الضرائب على الشركات الكبرى، مشيراً إلى أن معدل الضرائب الذي تدفعه الطبقة العاملة في الولايات المتحدة قد فاق للمرة الأولى في التاريخ المعدل الذي يدفعه المليارديرات.

وقال رايخ في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقاً، «لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة كان معدل الضريبة الفعلي على المليارديرات -يدفعون 23 في المئة من ثروتهم- أقل من الأميركيين من الطبقة العاملة -يدفعون 24 في المئة من ثروتهم».

.

أشار الوزير الأميركي السابق إلى أن معدل الضريبة على المليارديرات أخذ في التراجع، داعياً إلى فرض « ضريبة على الأثرياء فوراً».

ترامب وبوش وخفض الضرائب على الشركات

وهاجم رايخ الرئيسين السابقين دونالد ترامب وجورج دبيلو بوش قائلاً «لولا التخفيضات الضريبية التي أقرها ترامب وبوش لكانت الإيرادات الفيدرالية ستواكب الإنفاق الفيدرالي إلى أجل غير مسمى».

.

وأضاف وزير العمل الأميركي السابق «بدلاً من ذلك أضافت هذه التخفيضات الضريبية 10 تريليونات دولار إلى الدين».

ووجه رايخ انتقادات للحزب الجمهوري الذي ينتمي له الرئيسان بأن «ما يسمى بحزب المسؤولية المالية» مليء بالتناقضات.

الشركات الكبرى والانتخابات الأميركية

ولم تسلم الشركات الكبرى من انتقادات وزير العمل السابق الذي قال في منشور آخر «قدمت 50 شركة كبرى مبلغ 23 مليون دولار لمنكري الانتخابات منذ هجوم الكابيتول في 6 يناير كانون الثاني 2021».

.

أوضح رايخ أن قائمة هذه الشركات تشمل «شركة الاتصالات ايه تي آند تي وعملاق التكنولوجيا مايكروسوفت وشركة كومكاست للاتصالات وشركة وول مارت».

وحذَّر الوزير السابق من أن «الشركات الأميركية الكبرى ستبيع ديمقراطيتنا وأخلاقنا وسيادة القانون، وكل ذلك في مقابل الإعفاء الضريبي».