أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، يوم الثلاثاء ارتفاع صافي أرباحها في الربع الأول من عام 2024 بواقع 62.7 في المئة، مقارنة بالربع ذاته من العام الماضي، مدفوعاً بقفزة في عدد المشتركين الجدد، ما عزز صعود سهم الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان رسمي على سوق دبي المالي، أن الأرباح التشغيلية قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك ارتفعت بنسبة 16.2 في المئة إلى 1.59 مليار درهم (نحو 430 مليون دولار)، في حين ارتفع صافي أرباح دو في نهاية الربع الأول إلى 603 ملايين درهم (164.18 مليون دولار) مدفوعاً بنمو ملحوظ في الإيرادات.

وزادت إيرادات الشركة بنسبة 4.1 في المئة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بحسب البيان الذي أشار إلى استمرار الزخم التجاري وتنامي قدرتها على المنافسة في السوق.

في غضون ذلك، بلغ الإنفاق الرأسمالي لشركة دو 359 مليون درهم (97.75 مليون مليار)، بدعم من الاستثمارات في توسيع نطاق تغطية شبكة الجيل الخامس وشبكة الألياف الضوئية على امتداد دولة الإمارات، إضافة إلى تعزيز برنامج التحول المستمر للبنية التحتية للشبكات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات، بحسب إفصاح الشركة.

وعلى خلفية البيانات الإيجابية ارتفع سهم الشركة بنسبة 3.15 في المئة خلال تعاملات يوم الثلاثاء ليصل إلى 5.9 درهم في الساعة 9:35 صباحاً بتوقيت غرينتش، بحسب بيانات ريفينتيف، ويسجل السهم صعوداً منذ بداية العام الجاري حتى الآن بنحو 13.29 في المئة.

قفزة في عدد المشتركين

قالت شركة الاتصالات إن قاعدة مشتركيها في خدمات الهاتف المحمول استمرت في التوسع لتصل إلى 8.7 مليون شخص بنهاية الربع الأول من هذا العام، بارتفاع بنسبة 5.7 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، كما ارتفع إجمالي قاعدة عملاء الهاتف الأرضي بنسبة 11.1 في المئة لتصل إلى 616 ألف مشترك.

وأرجعت الشركة الزيادة الملحوظة في الاشتراكات إلى العروض التي قدمتها خلال الفترة الماضية للمؤسسات والمستهلكين، بما في ذلك إطلاق دو لخطة الباقات غير المحدودة، وتزايد الطلب على خطط الاتصالات اللاسلكية المنزلية.

وأطلقت المجموعة في أبريل نيسان 2024، شركتها الرقمية تحت اسم «دو باي Du Pay» بعدما حصلت على ترخيص من مصرف الإمارات المركزي لتقديم خدمات مالية رقمية جديدة للعملاء في دولة الإمارات، ساعية لتقديم حلول وخدمات مالية تسهم في مواكبة أهداف الدولة في التحول نحو الاقتصاد الرقمي.