تلقت شركة ألفا ظبي القابضة عرضاً من القابضة (إيه دي كيو)، لشراء 49 في المئة من مجموع حصص شركة ألفا ظبي كونستركشن القابضة وشركاتها التابعة وفروعها باسمها أو باسم إحدى الشركات التابعة لها.

وتعتزم الشركة الاحتفاظ بحصة قدرها 51 في المئة، سعياً لتواصل التزامها بقطاع البناء والتشييد من خلال شراكة استراتيجية مع إيه دي كيو، وفقاً لبيان أصدرته الشركة.

كانت شركة ألفا ظبي كشفت عن نتائجها المالية لعام 2023، مؤخراً، إذ سجّلت صافي أرباح للمجموعة بقيمة 13.3 مليار درهم، ما يمثل زيادة كبيرة بنسبة 25 في المئة على أساس سنوي.

وشهدت إيرادات الشركة نمواً كبيراً، إذ بلغت 45.4 مليار درهم، بزيادة قدرها 14 في المئة على أساس سنوي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكشف حمد العامري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ألفا ظبي القابضة، عن تخصيص المجموعة ما يصل إلى 2.1 مليار درهم في خدمات حقول النفط، و1.7 مليار درهم في فرص الائتمان العالمية.

من جهتها، كشفت القابضة (إيه دي كيو)، عن خطط لاستثمار 35 مليار دولار في مصر، على أن تستحوذ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار.

وفي إطار هذا الاستثمار، ستحوّل القابضة (إيه دي كيو) 11 مليار دولار من الودائع التي ستُستخدم للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء مصر لدعم نموها الاقتصادي وازدهارها.

ويُقدّر حجم قطاع الإنشاءات في الإمارات بنحو 41 مليار دولار عام 2024، ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع نمواً ليبلغ أكثر من 50 مليار دولار بحلول عام 2029، وفقاً لما جاء في وكالة الأنباء الإماراتية.

من جهته، حقق قطاع البناء والتشييد في أبوظبي نمواً بنسبة 14.3 في المئة، وأسهم بما يصل إلى 25 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة خلال الربع الثالث من عام 2023.