وافق بنك سوسيتيه جنرال على بيع حصته في سوسيتيه جنرال المغرب وكذلك في شركة المغربية للحياة لمجموعة سهام المغربية مقابل 745 مليون يورو (ما يعادل 797.45 مليون دولار)، ما رفع أسهمه بأكثر من اثنين في المئة، وفقاً لبيان أصدره يوم الجمعة.

وبموجب الاتفاق، ستباع حصة سوسيتيه جنرال البالغة 57.67 في المئة في سوسيتيه جنرال المغرب، ومن ضمنها الشركات التابعة له، وتصفية إجمالية للحصص في شركة المغربية للحياة للتأمين التي تمتلكها شركة سوجيكاب، وهي ذراع سوسيتيه جنرال لأعمال التأمين على الحياة والادخار، على أن تستحوذ مجموعة سهام على كل أنشطة الشركات، إضافة إلى جميع محافظ العملاء والموظفين.

وارتفعت أسهم سوسيتيه جنرال ثلاثة في المئة إلى 26.01 يورو بحلول الساعة 07:12 بتوقيت غرينتش.

يأتي ذلك عقب إعلان بنك سوسيتيه جنرال، يوم الخميس، عن موافقته على بيع نشاط تمويل المعدات المهنية لمنافسه الفرنسي بي.بي.سي.إي مقابل 1.1 مليار يورو.

واتفق بنك سوسيتيه جنرال ومجموعة سهام أيضاً على الدخول في شراكة تجارية طويلة الأمد من شأنها أن تسمح لعملاء سوسيتيه جنرال من الشركات العاملة في المغرب بالتعامل مع شريك مصرفي محلي.

ويتطلع الرئيس التنفيذي سلافومير كروبا إلى جعل ثالث أكبر بنك مدرج في فرنسا أكثر تنظيماً، والتركيز على خلق القيمة في الأجل الطويل.